القائمة الرئيسية

الصفحات


ما هي اجمل دولة العالم حسب التصنيف العالمي؟

ما هي اجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي، اختيار أجمل دولة في العالم لقضاء إجازة مثالية ليس بالمهمة السهلة دائمًا لذلك في هذا المقال نجمع أجمل دول العالم بناءً على عوامل الجذب وعدد السياح في كل دولة سياحية كل عام.

اختيار أجمل دولة في العالم لقضاء عطلة سياحية مثالية ليس دائماً بشيء سهل، لذلك جمعنا في تلك المقالة أجمل دول العالم من حيث الجذب السياحي ومن حيث عدد الزوار إلى كل دولة من الدول السياحية بشكل سنوي. 

اجمل دول العالمفي كل عام تصدر منظمة السياحة العالمية لائحة بالدول الاكثر زيارة في العالم اعتماداً على عدد السياح في كل بلد يزورها المسافرون، مما يسهل على السائحين عملية الاختيار بين أفضل دول العالم. ولكن اختلف ذلك نسبيًا بسبب جائحة كورونا ليسجل عام 2020 رقم قياسي من حيث انخفاض عدد المسافرين بمليار سائح عالميًا مقارنتًا بالعام الذي سبقه.

هنا نقدم لكم بعض نصائح السفر بشأن أجمل دول العالم وأكثر 10 دول جذبت السائحين مباشرتًا قبل جائحة كورونا طبقاً لأحدث إحصائيات قدمتها منظمة السياحة العالمية والمتوقع أن ينتهي ذلك التطور في القطاع السياحي في نهاية عام 2021 حسب العديد من الدراسات:

أجمل دول العالم من حيث الجذب السياحي

اجمل بلاد العالم بالصور عبر موقع مُحيط، كثيرة هي دول العالم وكل دولة لها مميزاتها الخاصة بها حيث أن هناك العديد من الدول المعروفة بجمالها وجاذبيتها الطبيعية الخلابة التي جعلتها محط الأنظار كما تشهد بعض الدول إقبال كبير من قبل السائحين لما تمتلكه من مميزات جعلتها دولة سياحية كبيرة ومميزة.

وفقاً لما نشره موقع ” سبوتينك” بأنه تم تحديد أجمل دول العالم على حوالي 73 دولة، وجاء في التقييم أن سويسرا هي الأعلى تقييم ومتصدرة بجدارة كأجمل دولة في العالم، ثم يليها كندا، وبعدها ألمانيا واليابان.

ويأتي في المركز الرابع استراليا، والخامس بريطانيا، وتم تقييم حوالي 8 دول عربية في هذا التصنيف وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الـ 22. وجمهورية مصر العربية في الترتيب الـ 36 عالمياً، وتوالت الدول حتى وصلت دولة لبنان في الترتيب النهائي وهو الـ 73.

أجمل بلد في العالم من حيث الطبيعة

يذخر العالم بالعديد من الدولة التي تتميز بالمناظر الخلابة الساحرة، بالإضافة إلى شواطئها ورمالها الصفراء، وليس هذا فحسب بل تتمتع بالهواء المنعش والطقس المعتدل، ومن هذه الدول التي تتمتع بكل هذه المزايا:

دولة نيوزيلندا

تشتمل نيوزيلندا على جزيرتين كبيرتين واللتان تقعان في الجزء الجنوبي الغربي من المحيط الهادي، والجزء الآخر في الناحية الجنوبية الشرقية من دولة أستراليا.

لديها حدود برية مع دول الجوار، وتصل مساحتها تقريباً إلى 268,021كم2، ويبلغ عدد السكان بها حوالي 4,401,916 نسمة.

تحتل نيوزيلندا المركز الأول في جمال الطبيعية الساحرة، لما تحتويه من بحيرات ذات اللون الأزرق الفاتح الذي يميل للون الفيروزي، وجبالها الشامخة، بالإضافة إلى شواطئها المليئة بالأسماك الملونة.


تعليقات