القائمة الرئيسية

الصفحات

الأستثمار في مدينة يلوا في تركيا

 يلوا اسطنبول تعتبر من أكثر المدن السياحية الرائعة والذي يبحث عنها الكثير من السائحين، وذلك لأنها تتميز عن غيرها من المدن الرائعة ذات الطبيعة الخلابة والطقس البديع وبها عدد كبير من المعالم التاريخية والأثرية الرائعة.

وايضاً تشتمل على الكثير من الأماكن الرائعة والمميزة مثل شلال صودوشان وقرية ترمال وهي التي تتميز ينابيعها بالمياه الساخنة والذي يقصدهل جميع السائحين للاستشفاء والاستجمام عليها لأنها من الأشياء الرائعة والمميزة الذي يريدها جميع السائحين.

تقع مدينة يلوا أو يالوفا في سفوح جبال Samanli في الناحية الشمالية الغربية من جمهورية تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، وتبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 175كم، أي ما يعادل نحو ساعتين ونصف بالسيارة، أو سبعين دقيقة بالعبارة السريعة، وتعتبر مدينة يلوا عاصمة محافظة يالوفا، ويعود تاريخها إلى الألف الثالث قبل الميلاد، فقد تعاقبت عليها العديد من الحضارات على مر العصور بدءاً من الحثيين، إلى الفريجيين، ثم الرومان، فالبيزنطيين وأخيراً إلى الحقبة العثمانية، ويبلغ عدد سكان مدينة يلوا حسب أحدث الإحصائيات حوالي 204.000 نسمة موزعين على إجمالي مساحتها البالغة حوالي 492كم².

تاريخ يالوا

يعود تاريخ الاستيطان البشري في مدينة يلوا إلى حوالي خمسة آلاف عام من الآن؛ أي إلى الألف الثالث قبل الميلاد، حيث احتلها الحثيون عام 200ق.م، تلاهم الفرنجة ثم الكيمرللار ثم البثيين ثم العهد الروماني فالبيزنطي، فالعثماني في عام 1303م، وارتبطت بمدينة إسطنبول عام 1930م بإيعاز من مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك.، تتنوع جنسيات سكان المدينة نظراً لتعدد الهجرات إليها بعد عام 1893م، فقد هاجر إليها سكان منطقة البلقان بما فيها القرم، وبلغاريا، وداغستان، ويوغسلافيا، ورومانيا، واليونان، والشركس، وتعايشت هذه المجموعات كلها رغم تعدد ثقافاتها لتكون مثالاً يحتذى به.

يلوا تركيا 

..  تعد مدينة يلوا من أجمل الأماكن السياحية فى تركيا ، والتى تضم العديد من اليانبيع الحارة والطبيعية الساحرة ، كما أنه مكان مثالى لللأشخاص الراغبين فى الراحة والإسترخاء ، وقد تتميز هذه المدينة بإطلالتها الساحرة لوقوعها على بحر مرمرة ، كما تضم أيضا هذه المدينة مجموعة من أجمل الفنادق التركية والمنتجعات التى نالت إعجاب العديد من السياح . وفى مقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على يلوا تركيا ، واهم مواقع الجذب السياحى بها . فتابعوا معنا .

الإستثمار في يلوا 

معروف عالمياً أن تركيا هي جوهرة الإستثمار في العالم الآن، و مدينة يلوا تركيا من أبرز المدن التركية إستثماراً وتشهد حركة إستثمار أجنبية كبيرة، فهي تعد الأفضل نظراً لجودة معيشتها ومن أسرع المدن نمواً في الإستثمار نظراً لموقعها الجغرافي وطبيعتها السياحية فهناك الإستثمار السياحي، و الإستثمار العقاري ،فأصبحت محد أنظار جهات استثمارية عقارية كبيرة وشهدت ارتفاعاً كبيرا استثمار المشاريع الكبيرة خلال السنوات الفائتة، ويؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات هو إنشاء أكبر مطار في العالم ( مطار إسطنبول الجديد) 



تعليقات